الأربعاء 23 تموز 2014 التوقيت المحلي للبصرة: 4:27 ص درجة الحرارة بالبصرة: 27°
ترددات راديو المربد |
  • البصرة: 93.3
  • ذي قار: 101.3
  • ميسان: 89.4
  • بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8
  • المثنى: 97.7
  • واسط: 98.7

ميسان: يوم الاثنين المقبل سيشهد الانتهاء من تسمية لجان مجلس المحافظة

السبت 15 حزيران 2013 - 9:59 ص
رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي

قال رئيس مجلس محافظة ميسان الجديد منذر الشواي إن توزيع اللجان على أعضاء المجلس مرهون بانتهاء اللجنة المكلفة بإعادة صياغة النظام الداخلي للمجلس من عملها وفق قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم من حيث تحديد عدد اللجان المُشَكِلة لمجلس محافظة ميسان.

وأضاف الشواي في تصريح لراديو المربد إن اللجنة الكلفة بإعادة صياغة النظام الداخلي للمجلس ستستعين بخبراء قانونيين للاطلاع على الأنظمة الداخلية لعدد من مجالس المحافظات مشيرا إلى أن يوم الاثنين المقبل سيشهد الانتهاء من تسمية تلك اللجان.

وأشار الشواي إلى أن قرارات المجلس السابق مازالت سارية المفعول وسيتم تفعيلها والعمل بها، كما سيتم الاتفاق مع محافظ ميسان على إعادة النظر بعدد من القرارات المتخذة سابقا وخاصة مايتعلق بإعفاء مدراء عدد من الدوائر لإخفاقهم في تقديم الخدمات للمواطنين حسب قوله.

وكان عضو مجلس محافظة ميسان عامر نصر الله قد اعلن امس الجمعة عن مباشرة اللجنة المكلفة بإعادة صياغة النظام الداخلي لمجلس المحافظة أعمالها.

وقال نصر الله في تصريح لراديو المربد إن النظام الداخلي لمجلس محافظة ميسان في دورته السابقة أعد وفق قانون 21 للمحافظات غير المنتظمة بإقليم، مشيرا إلى وجود بعض الفقرات المبهمة في النظام ومنها ما يتعلق بتغيب العضو عن الدوام لأسباب غير مشروعه أو تقديم التقارير الأسبوعية لرئاسات اللجان.

وبين نصر الله أن النظام الداخلي كان يهمل ويركن ولم يتم العمل به خلال عمل مجلس المحافظة السابق في الكثير من الأحيان، وهذا ما يؤدي إلى حدوث عشوائية في عمل مجلس المحافظة، معربا عن أمله في أن تنجز اللجنة المكلفة بإعادة صياغة النظام الداخلي بما يلزم جميع الأعضاء بتطبيقه والرجوع إليه في الكثير من الحالات الإدارية المتعلقة بعمل المجلس للوصول إلى مجلس منتظم يعمل وفق القوانين والدستور. 

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك

أصدقاؤك يفضلون