الجمعة 22 آب 2014 التوقيت المحلي للبصرة: 8:49 ص درجة الحرارة بالبصرة: 36°
ترددات راديو المربد |
  • البصرة: 93.3
  • ذي قار: 101.3
  • ميسان: 89.4
  • بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8
  • المثنى: 97.7
  • واسط: 98.7

مصرع رجل عجوز وفتاة في واسط وتعطيل الدوام الرسمي في بعض المحافظات بسبب الامطار

الأربعاء 26 كانون الأول 2012 - 9:55 ص

لقي رجل كبير في السن وفتاة تبلغ من العمر 12 عاما مصرعيهما اثر سقوط منزلين متجاورين في منطقة الفلاحية بمحافظة واسط بسبب هطول الامطار الغزيرة مساء أمس.

وقال مراسل راديو المربد نقلا عن شهود عيان ان "منطقة حي النفط في المحافظة شهدت ايضا سقوط منزل دون وقوع خسائر بشرية مشيرين الى عجز الدوائر الخدمية في المحافظة عن تقديم المساعدة لاهالي منطقة الفلاحية نظرا لتعذر وصول الياتها الى مكان الحادث بسبب عدم وجود طرق معبدة فيها"

وشهدت واسط في 20 تشرين الثاني الماضي  مصرع طفلين دون سن خمسة سنوات وأصابة والدهم بجروح متفاوتة نقل على أثرها إلى المستشفى نتيجة لسقوط سقف منزلهم الواقع في أطراف حي الزهراء شمال مدينة الكوت بسبب هطول الامطار.

الى ذلك اعلنت الحكومة المحلية في واسط اعتبار اليوم الاربعاء عطلة رسمية في دوائرها الحكومية بسبب سوء الاحوال الجوية كما اعلنت محافظة بابل تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية فيها لمدة يومين للاسباب ذاتها.

وفي بيان لمجلس الوزراء العراقي على موقعه الرسمي اعلن من خلاله اعتبار اليوم عطلة رسمية في الدوائر الحكومية في العاصمة بغداد لسوء الاحوال الجوية ايضا.

وفي غضون ذلك فقد قررت محافظة بابل ان يكون يومي الاربعاء والخميس من هذا الاسبوع عطلة رسمية في المحافظة بسبب الامطار التي عطلت عمل اغلب الشوارع الرئيسية.

وقال مدير اعلام المحافظة مراد البكري ان "المحافظة قررت ايضا استثناء الدوائر الخدمية من العطلة الرسمية بسبب ما تعرضت له المحافظة من هطول الامطار التي اغرقت شوارع المدينة بالكامل ما تسبب بعدم قدرة الموظفين والطلبة على الوصول الى دوائرهم ومدارسهم.

واضاف البكري ان "الامطار التي هطلت ادت الى اغراق اكثر من 90% من شوارع مدينة الحلة اضافة الى عدد كبير من الاحياء في المدينة".

الى ذلك اعتبرت محافظة الديوانية ايضا اليوم عطلة رسمية بسبب سوء الاحوال الجوية في جميع دوائر ومؤسسات الدولة عدا الخدمية منها.

 

شارك برأيك

أصدقاؤك يفضلون