الثلاثاء 16 أيلول 2014 التوقيت المحلي للبصرة: 8:22 م درجة الحرارة بالبصرة: 35°
ترددات راديو المربد |
  • البصرة: 93.3
  • ذي قار: 101.3
  • ميسان: 89.4
  • بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8
  • المثنى: 97.7
  • واسط: 98.7

الانواء الجوية في ميسان: المنخفض الجوي والامطار انتقلت الى المناطق الوسطى والغربية

الإثنين 6 أيار 2013 - 2:52 م

كشف مدير الانواء الجوية في ميسان عبد الحسين مكلف ان المنخفض الجوي انتقل الى المناطق الوسطى والغربية.

وقال مكلف في تصريح لراديو المربد ان الخطر اصبح بعيدا عن محافظة ميسان فيما انتقلت الامطار الغزيرة الى محافظة واسط باتجاه بغداد.

وتعرضت اكثر من 4 قرى واقعة على مشارف قضاء علي الغربي شمال ميسان الى غرق بشكل كامل نتيجة لشدة الامطار الغزيرة المتساقطة حاليا والمصحوبة بالبرد (الحالوب) والسيول المتدفقة من ايران باتجاه مركز القضاء.

وقال مراسل راديو المربد المتواجد هناك ان تلك القرى (الرويشد، الكبير، الرملة وقرية ام الجاج) والواقعة على بعد كيلو متر واحد تقريبا عن مركز القضاء قد تعرضت الى الغرق بشكل كامل مبينا أن المياه ارتفعت إلى مستوى يغطي سقوف المنازل.

واضاف ان قوات من الجيش تابعة للفرقة العاشرة باشرت بأجلاء العوائل العالقة وسط المياه بواسطة الطائرات المروحية بعد ان عجزت من اجلائهم عن طريق البر.

في غضون ذلك ناشد مواطنو القضاء الجهات المعنية والحكومة المركزية بالتدخل لمساعدتهم كما اشاروا الى ان الجهد المبذول من قبل الحكومة المحلية لا يتناسب مع حجم تلك السيول وكمية الامطار المتساقطة.

واضاف الاهالي انهم تكبدوا خسائر كبيرة جدا نتيجة لتلف محاصيلهم الزراعية ونفوق اعداد كبيرة من مواشيهم. 

وكانت سدة الشماشير الواقعة الى شمال من قضاء علي الغربي بمحافظة ميسان قد انهارت في وقت سابق اليوم ما أدى الى تدفق مياه السيول بقوة بإتجاه مركز القضاء.

وقال المستشار الاعلامي لمدير الشرطة مهند الهاشمي ان الاجهزة الامنية بمختلف صنوفها استنفرت قواتها لايقاف تدفق السيول خشية غرق القضاء.

واضاف ان دوائر الدولة في القضاء اعلنت حالة الطوارئ والاستعداد لاخلاء المواطنين في القرى القريبة من السدة الترابية.

 

شارك برأيك

أصدقاؤك يفضلون